Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The effectiveness of podcasts in developing the listening and speaking skills of EFL secondary stage students and motivation /
المؤلف
Rabie, Dalia Ahmed Kamal.
هيئة الاعداد
باحث / داليا احمد كمال ربيع
مشرف / مرفت محمد الحديدي
مشرف / رحاب حمدته أبو الغيط جوهر
مناقش / على عبدالسميع قوره
مناقش / فاطمة صادق محمد
الموضوع
Podcasts. Speaking skills.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
online resource (222 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 222

from 222

Abstract

تهدف هذه الدراسة الي بيان مدي فاعلية المدونات الصوتية في تنمية مهاراتي الاستماع والتحدث وتعزيز دافعية الطلاب نحو تعلم اللغة الانجليزية. وقد شارك في هذه الدراسة أربعون طالبا من طلاب الصف الاول الثانوي بمدرسة برج نور الحمص الثانوية- أجا- الدقهلية . واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي . لذا تم تقسيم عينة الدراسة الي مجموعتين :مجموعة تجريبية وعددهم 20 ومجموعة ضابطة وعددهم 20 طالبا . واستخدمت الباحثة مجموعة من الادوات لإجراء الدراسة وهي: استبيان لمعرفة مهارات الاستماع والتحدث المطلوبة ،اختبار قبلي وبعدي لكل من مهاراتي الاستماع والتحدث ، ومقياس دافعية ، واداة تقييم مهارة الاستماع. وقد استخدمت المجموعة التجريبية المدونات الصوتية ف التعلم وعلي العكس استخدمت المجموعة الضابطة الطرق التقليدية في التعليم. وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة أن أداء طلاب المجموعة التجريبية افضل من أداء طلاب المجموعة الضابطة في مهارات الاستماع الفرعية وخاصة مهارة الاستماع لمعرفة الاتجاه ، والاستماع لمعرفة الكلمات، والاستماع لمعرفة التفاصيل ، والاستماع لمعرفة الفكرة العامة علي التوالي. أما بالنسبة لمهارة التحدث فقد فاقت المجموعة التجريبية المجموعة الضابطة في مهارات التحدث الفرعية ( النطق- الطلاقة- الفهم- المفردات- القواعد) علي التوالي . وهذا يظهر ان استخدام المدونات الصوتية له تأثير فعال علي تنمية مهارات الاستماع والتحدث لدي طلاب الصف الاول الثانوي وكذلك زيادة الدافعية لديهم نحو تعلم اللغة الانجليزية، مما سبق يتضح أن استخدام المدونات الصوتية في تنمية مهارات الاستماع والتحدث والدافعية لدي طلاب المرحلة الثانوية ذو تأثير فعال.