Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية مهارات التفكير البصري لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي الإعاقة السمعية /
المؤلف
مصطفى، سماء محمد عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / سماء محمد عبد الرحمن مصطفي
مشرف / عبد الرؤوف محمد الفقي
مشرف / مي السيد خفاجة
مناقش / عاصم السيد اسماعيل
الموضوع
التاريخ - تعليم وتدريس. الجغرافيا - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
239 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
15/11/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

يهدف البحث الي الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية مهارات التفكير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعيا بالمرحلة الابتدائية في مقرر الدراسات الاجتماعية ، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد اختبارا مصورا لمهارات التفكير البصري، واعداد دليلا للمعلم يوضح خطوات التدريس وفق استراتيجية التعليم المتمايز، واعداد كراسة نشاط التلميذ، وقد تم تطبيق الاختبار قبليا وبعديا علي عينة من تلاميذ الصف الثامن الابتدائي، تكونت من (33) تلاميذ وتلميذة تم تقسيمهم إلي مجموعتين؛ مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة.
وقد كشفت نتائج البحث عن : وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى(0.005) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير البصري ككل وأبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي(0.005) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية بين التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير البصري ككل وأبعاده الفرعية لصالح التطبيق البعدي.