Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على صناعة القرار بالأندية الرياضية الإماراتية وانعكاسه على جمهور المتلقين :
المؤلف
الزيودي، جاسم محمد خميس الرولي.
هيئة الاعداد
باحث / جاسم محمد خميس الرولي الزيودي
مشرف / مروي السعيد السيد حامد
مناقش / سامى السعيد أحمد النجار
مناقش / عبير فتحى محمد إبراهيم الشربينى
الموضوع
صناعة القرار بالأندية الرياضية. الأندية الرياضية. التواصل الاجتماعي.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (249 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

من خلال اطلاع الباحث على الدراسات و البحوث التي تمكن من الوصول اليها وجد أن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في التعامل مع مختلف القضايا الرياضية وتأثيرها على الجمهور الرياضي، ومن هنا تتبلور مشكلة الدراسة في معرفة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على صناعة القرار بالأندية الرياضية الإماراتية وانعكاسه على جمهور المتلقين، ويتمثل الهدف الرئيسي للدراسة معرفة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على صناعة القرار بالأندية الرياضية الإماراتية وانعكاسه على جمهور المتلقين، كما تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية حيث تسعي الدراسة إلي وصف تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على صناعة القرار بالأندية الرياضية الإماراتية وانعكاسه على جمهور المتلقين، واستخدم الباحث منهج المسح لمضمون الإعلامي بشقية الوصفي، حيث تم استخدام منهج المسح الإعلامي على عينة من الجمهور المتابع لمواقع التواصل الاجتماعي الرياضية، وعلى صانعي القرار الرياضي بالأندية الرياضية بالاعتماد على استمارة الاستبيان، وتم تطبيقه على صانعي القرار بالأندية الرياضية الاماراتية والجمهور المتابع لمواقع التواصل الاجتماعي للأندية الاماراتية الرياضية للأندية الاماراتية، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أبرزها : 1. اختلفت نتيجة الدراسة الميدانية على صانع القرار الرياضي والجمهور، حيث أكدت نتائج الدراسة الميدانية على صانع القرار أنها متوسطة، في حين أكد الجمهور الرياضي ارتفاع تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على قرار صانع القرار الرياضي. 2. كشفت نتائج الدراسة على صانع القرار الرياضي تأثير تداول الأخبار الرياضية المتعلقة بالأندية الرياضية على القرار الرياضي بشكل كبير. 3. أكدت نتائج الدراسة على صانع القرار الرياضي ارتفاع مستوى ثقة صناع القرار الرياضي بالأخبار الرياضية المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير. 4. كشفت نتائج الدراسة على صانع القرار الرياضي فاعلية دور مواقع التواصل الاجتماعي في حل المشكلات في الأندية الرياضية الاماراتية، وأهميتها في جودة التخطيط لصناعة القرار في الأندية الرياضية، ودعم الميزة التنافسية في الأندية الرياضية.