Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر وحدة مطورة في ضوء مستحدثات علم الفضاء على تنمية مهارات التفكير التخيلي والتحصيل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية/
المؤلف
عمر، محمد صلاح توفيق.
هيئة الاعداد
باحث / محمد صلاح توفيق عمر
مشرف / السيد على السيد شهده
مشرف / تهاني محمد سليمان
مشرف / مجدي رجب إسماعيل
الموضوع
تخصص المناهج وطرق تدريس العلوم.
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
235 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

أهداف البحث:
يهدف هذا البحث إلى تحقيق الأهداف التالية:
1- التعرف على فاعلية استخدام الوحدة المطورة وفق ابتكارات علوم الفضاء في تنمية التفكير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
2- تحديد مدى فاعلية استخدام الوحدة المطورة وفق ابتكارات علوم الفضاء في تنمية التحصيل في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
نتائج البحث
ويمكن تلخيص نتائج البحث الحالي كما يلي:
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير التخيلي ككل ومهاراته الفرعية لصالح المجموعة التجريبية.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفكير التخيلي ككل ومهاراته الفرعية لصالح التطبيق البعدي.
3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ككل ومهاراته الفرعية لصالح المجموعة التجريبية.
4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفكير التخيلي ككل ومهاراته الفرعية لصالح التطبيق البعدي.