Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعَّالية التعليم المقلوب في تنمية دافعية الانـجاز ورفع مستوى التحصيل الدراسي في مادة القران الكريم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الأزهري المتأخرين دراسيا/
المؤلف
محمد، هبه فوزي.
هيئة الاعداد
باحث / هبه فوزي محمد
مشرف / عطاء عمر بحيري
مشرف / دعاء محمد خطاب
مشرف / رضا الحسينى
الموضوع
تخصص صعوبات التعلم.
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
172 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/7/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل - صعوبات التعلم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

أهداف الدراسة :
1- رفع مستوى دافعية الانجاز وتنمية مستوى التحصيل الدراسي في مادة القران الكريم للمتأخرين دراسيا من خلال برنامج قائم على استخدام التعليم المقلوب .
2- التأكد من استمرارية فعالية البرنامج خلال فترة المتابعة.
أهمية الدراسة :
تستمد هذه الدراسة أهميتها من :
‌أ. المزج بين طرق التدريس التقليدية واستراتيجيات التعلم النشط والتي اعتقد البعض باستحالة ذلك .
‌ب. استخدام استراتيجيات حديثة مع المتأخرين دراسيا مثل إستراتيجية التعليم المقلوب
‌ج. العمل على جانب التحصيل والانجاز الذي يعد من أهم الجوانب في تقدم المستوى التعليمي لدى المتأخرين دراسيا في الفصل الدراسي .
‌د. توجيه التلاميذ في مرحلة الدراسة الابتدائية لاستخدام تقنيات ووسائل التواصل فيما يفيد.