Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تدريس علم النفس باستخدام التعلم التحويلي في تنمية مهارات التفكير المحوري ومتعة التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية/
المؤلف
بيومي، بيومي صلاح أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / بيومي صلاح أحمد بيومي
مشرف / إبراهيم محمد سعيد إبراهيم الجعفري
مشرف / مي مصطفى محمد يونس الشنيطي
مشرف / سامي محمد علي الفطايري
الموضوع
قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2023
عدد الصفحات
432 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/8/2023
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - قسم المناهج وطرق تدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 451

from 451

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف فاعلية تدريس علم النفس باستخدام التعلم التحويلي في تنمية مهارات التفكير المحوري ومتعة التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية، وقد تطلب البحث تدريس موضوعات وحدة العمليات المعرفية بمادة علم النفس المقررة على طلبة الصف الثاني الثانوي باستخدام التعلم التحويلي، وإعداد دليل المعلم الذي سيتم الاسترشاد به في تدريس الوحدة باستخدام التعلم التحويلي، كما تطلب أيضًا إعداد أداتي البحث وهما اختبار مهارات التفكير المحوري ومقياس متعة التعلم، وتكونت عينة البحث من (72) طالبًا وطالبة من طلبة الصف الثاني الثانوي، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام كل مجموعة (36) طالبًا وطالبة، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية كبيرة لتدريس علم النفس باستخدام التعلم التحويلي فى تنمية مهارات التفكير المحوري ومتعة التعلم لدى طلبة الصف الثاني الثانوي.