Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج باستخدام الانفوجرافيك المعزز على نواتج تعلم مقرر السباحة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر /
المؤلف
محمد، كرم محمود أحمد .
هيئة الاعداد
باحث / كرم محمود احمد محمد
مناقش / حسام الدين نبية عبد الفتاح
مشرف / شيماء حسن طه الليثي
مشرف / اسماء احمد محمد صالح
الموضوع
سباحة. طرق تدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
119ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج طرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 132

from 132

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي التعرف على فعالية برنامج باستخدام الانفوجرافيك المعزز على نواتج التعلم لمقرر السباحة لطلاب الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة الأزهر، وتحقيق هذا الهدف عن طريق:
- تصميم برنامج باستخدام الانفوجرافيك المعزز لتعليم سباحتى الزحف ( الامامية – الخلفية) ومعرفة أثره على كلا من:
أ‌- مستوي التحصيل المعرفي لسباحتى الزحف الأمامية والخلفية.
ب‌- مستوى الأداء المهارى لسباحتى الزحف الأمامية و الخلفية.
فروض البحث:
في ضوء أهداف البحث يفترض الباحث ما يلي:
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي لطلاب مجموعتي البحث (التجريبية – الضابطة) فى التحصيل المعرفي فى السباحة و لصالح القياس البعدي.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي لطلاب مجموعتي البحث (التجريبية – الضابطة) في مستوي الاداء المهارى لسباحتى الزحف ( الأمامية والخلفية ) ولصالح القياس البعدي.
3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين لكل من المجموعتين (التجريبية والضابطة) في التحصيل المعرفي فى السباحة ولصالح المجموعة التجريبية.
4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين لكل من المجموعتين (التجريبية والضابطة) في مستوي الأداء المهارى لسباحتى الزحف الأمامية والخلفية ولصالح المجموعة التجريبية.