Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران في تحسين التواصل اللغوي لدى الأطفال زارعي القوقعة المدمجين /
المؤلف
عــلــــي، مــحمــد نــــور مــحمـــد.
هيئة الاعداد
باحث / مــحمــد نــــور مــحمـــد عــلــــي
مشرف / أحمد فكري بهنساوي
مشرف / أبوبكر عبد الرحيم البرعي عبد الله عزازي
مشرف / أســـامــة عـــادل محمــود الــنـبـــراوى
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
97 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
17/9/2023
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة - اضطرابات اللغة والتخاطب
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 103

from 103

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحسين التواصل اللغوي لدى الأطفال زارعي القوقعة المدمجين وذلك من خلال التحقق من فعالية برنامج قائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران، وتكونت العينة من (10) أطفال زارعي القوقعة، وتراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (6- 8) سنوات من المترددين على بعض مدارس الدمج بمدينة المنيا، واستخدم الباحث المنهج التجريبي، وتكونت أدوات الدراسة من مقياس ستانفورد– بينية للذكاء (الصورة الخامسة) تقنين(محمود أبو النيل, 2011)، والمقياس اللغوي المعرب لأطفال ما قبل المدرسة إعداد(أحمد أبو حسيبة، 2011)، والبرنامج التدريبي القائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران إعداد (الباحث)، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج القائم على استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران في تحسين التواصل اللغوي لدى الأطفال زارعي القوقعة المدمجين.
الكلمات المفتاحية: استراتيجية التعلم بمساعدة الأقران– التواصل اللغوي – الأطفال زارعي القوقعة المدمجين.