الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الى تنمية مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الاطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي من خلال البرنامج التدريبي القائم على نظرية الترميز الثنائي. التحقق من استمرارية أثر التدريب القائم على الترميز الثنائي في تنمية مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الاطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي. اهمية الدراسة: تكمن في تقديم تراثا نظريا يساعد على فهم فئة من الاطفال وهي إحدى الإسهامات الجديدة في تنمية المهارات اللغوية والاستقبالية والتعبيرية. التقدم من خلال نتائج الدراسة الحالية بعدد من التوصيات والمقترحات نحو توجيه اهتمام المتخصصين والمراكز البحثية لمزيد من الاهتما بدراسة فعالية نظرية الترميز الثنائي و دورها في تنمية المهارات اللغوية لدى الاطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي. الاطفال عينة الدراسة: حيث تقدم الدراسة برنامج يمكن توظيفه في تنمية وتحسين مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الاطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي. الباحثون في مجال اضطراب اللغة النمائي: حيث تثير هذة الدراسة في عقولهم بعض القضايا البحثية والتي يمكن التصدي لها من خلال أبحاث علمية. مخططوا البرامج العلاجية والتأهيلية للأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي: حيث تقدم الدراسة الحالية برنامج لتنمية مهارات اللغة بشقيها الاستقبالي والتعبيري قائم على نظرية الترميز الثنائي يمكن الاستفادة من في تنمية مهارات اللغة لديهم. |