الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تحديد المتطلبات الإدارية للتنمية المهنية الإلكترونية للمعلمين بمدارس التعليم الأساسى بمحافظة الجيزة. ولتحقيق ذلك اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، كما استخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة قوامها(576) معلمًا ومعلمة و(757) مديرًا ومديرة بمدارس التعليم الأساسى بمحافظة الجيزة. وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها: جاء ترتيب المتطلبات تنازليًا من وجهة نظر المعلمين كالتالى - القيادة المدرسية الفاعلة- الهيكل التنظيمى المرن - تحديد الاحتياجات التدريبية الحالية والمستقبلية- المناخ التنظيمي الداعم- توظيف التكنولوجيا الحديثة، بينما جاء ترتيب المتطلبات تنازليًا من وجهة نظر المديرين كالتالى توظيف التكنولوجيا الحديثة- - الهيكل التنظيمى المرن - القيادة المدرسية الفاعلة- المناخ التنظيمى الداعم- تحديد الاحتياجات التدريبية الحالية والمستقبلية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير النوع. توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير سنوات الخبرة لصالح من لديهم خبرة 10 سنوات فأكثر. توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الدورات التدريبية التى تلقوها لصالح من تلقى الدورات التدريبية. الكلمات المفتاحية: المتطلبات الإدارية، التنمية المهنية الإلكترونية، التنمية المهنية. |