Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاعتبارات التصميمية للصور الفوتوغرافية لتنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طفل ما قبل المدرسة /
المؤلف
لطفي، أحمد عصام محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عصام محمد لطفي
باحث / أحمد عصام محمد لطفي
مشرف / حنان محمد حسن
مشرف / حنان محمد حسن
مشرف / رانيا شعبان أبو شنب
الموضوع
التصوير.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
286 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية
عنوان البحث:
الاعتبارات التصميمية للصور الفوتوغرافية لتنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طفل ما قبل المدرسة.
ملخص البحث:
يهدف البحث إلى وضع اعتبارات تصميمية للصورة الفوتوغرافية المستخدمة في تنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طفل ما قبل المدرسة.
وينقسم البحث إلى أربع فصول كالتالي:
الفصل الأول: (تقنيات النظام الفوتوغرافي)
تناول الفصل تقنيات التصوير الفوتوغرافي، التي تكمن في الاجهزة والمعدات والأدوات الخاصة بالتصوير وإنتاج الصورة، بداية من الكاميرات وأجزائها وأنواعها وتأثير الكاميرا على جودة الصورة والتصميم، بعد ذلك العدسات بأنواعها وأبعدها البؤرية المختلفة، ثم بعد ذلك مصادر الاضاءة سواء الطبيعية وتتمثل في الشمس أو الصناعية مثل التنجستين والفلوريسنت والليد بالإضافة الى برنامج معالجة الصورة الفوتوغرافية الفوتوشوب.
الفصل الثاني: (دراسة نظرية عن طفل ما قبل المدرسة)
تناول الفصل خصائص الطفل ما بين عمر الـ 4 سنوات الى الـ 6 سنوات (طفل ما قبل المدرسة) ومراحل النمو العضوي والنفسي والمعرفي والتربوي للطفل في هذه المرحلة، كما أهتم الفصل بخصائص الادراك للطفل في هذه المرحلة موضحا كيف يدرك الأشكال والألوان.
كما تناول الفصل علم الاتصال فهو المنظم لأي عملية تواصل وأي عملية لتبادل المعلومات.