Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المعرفة التسويقية في تطبيق التسويق الخفي:
المؤلف
عرابي، إيمان حسين سيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان حسين سيد أحمد عرابي
مشرف / سماء طاهر عطية
مشرف / عبدالله عبدالله الطبال
مناقش / أميرة فؤاد مهران
مناقش / جيهان عبدالمنعم رجب
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
ب-هـ، 151 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
الناشر
تاريخ الإجازة
6/5/2023
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 176

from 176

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور المعرفة التسويقية في تطبيق التسويق الخفي، ويعبر دور المعرفة التسويقية على المتغير المستقل للدراسة الممثل بكل من معرفة العميل، معرفة المنافسين، المعرفة التكنولوجية، معرفة المنتج، بينما يعبر التسويق الخفي على المتغير التابع ” الظاهرة ” الممثل بثلاثة أبعاد وهم التدخل، الخداع، الاستغلال.
وللإجابة على تساؤلات مشكلة الدراسة تم تقديم فرض رئيسي، وينبثق منه أربعة فروض فرعية، وتم تقسيم الدراسة إلى جزأين رئيسين: الجزء الأول تم من خلاله التطرق إلى الجوانب النظرية والدراسات السابقة المتعلقة بمتغيري الدراسة، أماَّ الجزء الثاني فيمثل الجانب الميداني للدراسة والذى تم من خلاله دراسة دور المعرفة التسويقية في تطبيق التسويق الخفي في شركات الاتصالات الأربعة (Vodafone , Orange ,Etisalat, We) وهو مجتمع الدراسة ويبلغ إجمالي عدد عملاء هذه الشركات (101.735 مليون ) عميل وتم تحديد حجم العينة (384) مفردة وهى عينة عشوائية طبقية من عملاء شركات الاتصال محل الدراسة، وتم توزيع قوائم الاستقصاء و تم استرداد عدد (354) استمارة صالحة للاختبار، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSSv.22)، AMOSv.22)) واستخدام نموذج المعادلات الهيكلية ( SEM )، كما تم استخدام الأساليب الإحصائية الوصفية لوصف بيانات الدراسة ومنها (الوسط الحسابي، والانحراف المعياري، معامل الاختلاف ) واستخدام الأساليب الإحصائية الاستدلالية ومنها (معامل ألفا كرونباخ لقياس مدى ثبات الاستبانة، معامل الارتباط لتحديد مدى قوة واتجاه العلاقة بين المتغيرين، تحليل المسار وتحديد (CR).