الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة في التعرف علي أثر إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي على السلوك الشرائي للمستهلك ، وذلك من خلال التعرف علي تأثير إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي من حيث ( خصائص الإعلان، ومحتوى الإعلان، وتصميم الإعلان ) على السلوك الشرائي المستهلك ، وكذلك الاختلاف فى اتجاهات المستقصى منهم نحو الاعلان الالكترونى باختلاف الخصائص الديموجرافية للمستهلكين ( النوع ،العمر ، مستوى دخل الأسرة ، المستوى التعليمي ، مكان المعيشة ) ،وذلك بالتطبيق على طلاب جامعة المنوفية،وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الإعلان الإلكتروني وبين السلوك الشرائي للمستهلك، وكان محتوى الإعلان في مقدمة عناصر الإعلان الإلكتروني من حيث التأثير على سلوك المستهلك ، يليه خصائص الإعلان ، ثم يليه تصميم الإعلان، وهو ما يعطى دلالة على أن المستهلك يهتم بشكل أكبر بمحتوى الإعلان ، وأضافت النتائج وجود إختلاف فى اتجاهات المستقصى منهم نحو محتوى الإعلان الإلكتروني باختلاف العمر،والدخل وكان هذا الاختلاف لصالح الفئات العمرية الثلاث الأولى أي ما بين الفئة العمرية الأولى أقل من 25 سنة والفئة الثانية (من 25-35 سنة) والثالثة (من 45-55 سنة)، أما باقي الخصائص الديموجرافية (النوع ، المستوى التعليمي ، مكان المعيشة ) فلم تحدث أي اختلاف فى اتجاهات المستقصى منهم نحو الإعلان الالكترونى ، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات يتمثل أهمها فى ضرورة الإهتمام بمحتوى الإعلان الإلكتروني باعتباره العنصر الأهم من عناصر الإعلان الإلكتروني في التأثير على سلوك المستهلك، وكذلك مراعاة تفاصيل الرسالة الإعلانية المراد توصيلها بحيث تحقق الهدف المنشود منها. |