Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية عظم السمكة لتدريس الرياضيات على التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفكير الرياضي والاتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي /
المؤلف
محمد، أحمد محمد ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد ابراهيم محمد
مشرف / محمد ربيع حسني إسماعيل
مشرف / هشام مصطفي كمال
مناقش / حمدى محمد مرسى
الموضوع
التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
214 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
30/8/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 231

from 231

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية عظم السمكة لتدريس الرياضيات على التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفكير الرياضي والاتجاه نحوها لدى تلميذات الصف الثاني الإعدادي، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل المعلم وأوراق عمل التلميذات التي تستخدم أثناء تدريس وحدة الأعداد الحقيقية بمقرر الرياضيات بالفصل الدراسي الأول لتلميذات الصف الثاني الإعدادي باستخدام استراتيجية عظم السمكة ، واختبار تحصيلي ، واختبار التفكير الرياضي ، ومقياس الاتجاه نحو الرياضيات ،واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين إحداهما ضابطة درست الوحدة باستخدام الطريقة المعتادة وأخري تجريبية درست نفس الوحدة باستخدام استراتيجية عظم السمكة ،وأظهرت النتائج فاعلية استخدام استراتيجية عظم السمكة لتدريس الرياضيات في التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفكير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلميذات الصف الثاني الإعدادي.