Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإسهام النسبي للتعزيز الإيجابي والكفاءة الذاتية المدركة فى التنبؤ بالأمن النفسى لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. /
المؤلف
سليم، مهجة كمال عبدالفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / مهجة كمال عبد الفتاح سليم
مشرف / بديعة حبيب بنهان
مشرف / مروة محمد أبو الفتوح
مشرف / محمد المرى محمد اسماعيل
الموضوع
الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
196ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/12/2022
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة نسبة إسهام التعزيز الإيجابي والكفاءة الذاتية المدركة في التنبؤ بالأمن النفسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي؛ وتكونت عينة الدراسة من (321) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسيحيث بلغ عدد الذكور (136) بنسبة (4,42% ( بينما بلغ عدد الإناث (185) بنسبة (57.6%(بمتوسط (58, 1٪( وإنحراف معياري (495,0٪(؛ وإستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس التعزيز الإيجابي لتلاميذ مرحلة التعليم الاساسي(إعداد/الباحثة)، ومقياس الكفاءة الذاتية المدركة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي(إعداد/الباحثة)، ومقياس الأمن النفسي لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي(إعداد/الباحثة)؛ وتوصلت النتائج إلىأن التعزيز الإيجابي والكفاءة الذاتية المدركة يسهمان في التنبؤ بالأمن النفسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بنسبة (68.6 ٪).
الكلمات المفتاحية:التعزيز الإيجابي – الكفاءة الذاتية المدركة – الأمن النفسي – تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي