Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
السبورة الذكية كمدخل لبرنامج تعليمي في تعلم بعض مهارات رياضتي، كرة السرعة، الكرة الطائرة، لدى طالبات كلية التربية الرياضية /
المؤلف
غلاب، امينة مصطفى علي.
هيئة الاعداد
باحث / امينة مصطفى علي غلاب
مشرف / امل الزغبي السعيد السجيني،
مناقش / شريف فتحي صالح
مناقش / اماني رفعت البحيري
الموضوع
الكرة الطائرة - تدريب. التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
149 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
16/7/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

هدف البحث بناء برنامج تعليمي باستخدام السبورة الذكية لتعلم بعض مهارات رياضتي (كرة السرعة) (مهارة اللعب باليد اليمنى – مهارة اللعب باليد اليسرى – مهارة اللعب الأمامي (الداخلي) – مهارة اللعب الخلفي (الخارجي)(الكرة الطائرة)(مهارة التمرير من أعلى وللأمام – مهارة التمرير من أسفل باليدين (البجر) – مهارة الأرسال من أسفل أمامي موجه) ومعرفة تأثيره في مستوى شكل الأداء المهارى. الآراء والانطباعات الوجدانية لطالبات المجموعة التجريبية نحو استخدام السبورة الذكية عند تعلم بعض مهارات رياضتي (كرة السرعة – الكرة الطائرة) واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لمناسبته لطبيعة البحث، باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة بواسطة القياس القبلي والبعدي للمجموعتين، ويمثل مجتمع البحث كرة السرعة طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا للعام 2021/2022، وقد بلغ عدد المجتمع الكلى (563) طالبة وقد قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية والبالغ عددهن (40) طالبة بنسبة مئوية قدرها (7,10%) من إجمالي مجتمع البحث ويمثل مجتمع البحث الكرة الطائرة طالبات الفرقة الأولى بلكلية التربية الرياضية جامعة طنطا للعام 2021/2022، وقد بلغ عدد المجتمع الكلي (868) طالبة وقد قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية والبالغ عددهن (40 طالبة بنسبة مئوية قدرها (4,61%) من إجمالي مجتمع البحث، وتوصلت الباحثة إلى أن الطريقة المتبعة (الشرح وأداء النموذج) ساهمت في تحسين مستوى شكل الأداء المهارى ومستوى التحصيل المعرفي لبعض مهارات رياضتي (كرة السرعة – الكرة الطائرة) لطالبات المجموعة الضابطة، وأن البرنامج التعليمي باستخدام السبورة الذكية ساهم في تحسين شكل الأداء المهاري ومستوى التحصيل المعرفي لبعض مهارات رياضتي (كرة السرعة – الكرة الطائرة) لطالبات المجموعة التجريبية، وأن البرنامج التعليمي باستخدام السبورة الذكية كان أكثر تأثيراً وفاعلية من الطريقة المتبعة في زيادة شكل الأداء المهاري ومستوى التحصيل المعرفي لبعض مهارات رياضتي (كرة السرعة – الكرة الطائرة) مما أدى إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة وأن البرنامج التعليمي باستخدام السبورة الذكية كان له تأثير إيجابي في الآراء والانطباعات تجاه استخدام السبورة الذكية مما ساهم تحقيق الجانب الوجداني لطالبات المجموعة التجريبية.