الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلىقياس فعاليةمقرر قائمعلىالأصالة لتنمية مهارات التحدث والكتابة الوظيفية في مادة اللغةالإنجليزية لدىطلابمدراس الثانوية الفنية للتعليموالتدريبالمزدوجواقتصرت عينة الدراسة على(20) طالبا من الصف الاولمنمدارسشركةتصنيعوسائلالنقلبمدينةالصالحية الجديدة، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي للمجموعة الواحدة ذاتالاختبار القبلي والبعدي. وقد قامتالباحثة بإجراء الاختبار قبليا علي عينة الدراسة وبعد ذلك تم تطبيق مقررقائم علىالأصالة لتنمية مهارات التحدث والكتابة الوظيفية في مادة اللغة الانجليزية لدي طلابمدراس الثانوية الفنية للتعليموالتدريبالمزدوجعلي أفراد العينة في الفصل الدراسي الثاني لعام 2020-2021.وبعد ذلك تم تطبيق الاختبار البعدي وقد تم تحليل البيانات باستخداماختبار”ت” و حجم التأثير وتوصلت الدراسة إلي وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجاتالاختبار القبلي والبعديالذي يقيس تطويرمهاراتالتحدث والكتابة الوظيفية لصالح الاختبار البعدي ويمكن الاستنتاج ان مقرر قائم علي الاصالة ذو فاعلية في تنمية مهارات التحدث والكتابة الوظيفية لدي طلابمدراس الثانوية الفنية للتعليموالتدريبالمزدوج. الكلمات المفتاحية: الاصالة، مهارات التحدث والكتابة الوظيفية، طلاب الصف الاول من مدارس شركةتصنيعوسائلالنقلبمدينةالصالحيةالجديدة ، جمهورية مصر العربية |