Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مقرر قائم على الأصالة لتنمية مهارات التحدث والكتابة
الوظيفية باللغة الإنجليزية لدى طلاب التعليم
الثانوي الفني المزدوج
/
المؤلف
شحاته، نورا أحمد محمود محمد .
هيئة الاعداد
باحث / نورا احمد محمود محمد شحاته
مشرف / طاهر محمد الهادي محمد عبد الحليم
مشرف / مروة غريب إبراهيم
مشرف / سماح رزق رمضان
الموضوع
مناهج وطرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
238ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
20/9/2022
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

هدفت الدراسة إلىقياس فعاليةمقرر قائمعلىالأصالة لتنمية مهارات التحدث والكتابة الوظيفية في مادة اللغةالإنجليزية لدىطلابمدراس الثانوية الفنية للتعليموالتدريبالمزدوجواقتصرت عينة الدراسة على(20) طالبا من الصف الاولمنمدارسشركةتصنيعوسائلالنقلبمدينةالصالحية الجديدة، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي للمجموعة الواحدة ذاتالاختبار القبلي والبعدي. وقد قامتالباحثة بإجراء الاختبار قبليا علي عينة الدراسة وبعد ذلك تم تطبيق مقررقائم علىالأصالة لتنمية مهارات التحدث والكتابة الوظيفية في مادة اللغة الانجليزية لدي طلابمدراس الثانوية الفنية للتعليموالتدريبالمزدوجعلي أفراد العينة في الفصل الدراسي الثاني لعام 2020-2021.وبعد ذلك تم تطبيق الاختبار البعدي وقد تم تحليل البيانات باستخداماختبار”ت” و حجم التأثير وتوصلت الدراسة إلي وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجاتالاختبار القبلي والبعديالذي يقيس تطويرمهاراتالتحدث والكتابة الوظيفية لصالح الاختبار البعدي ويمكن الاستنتاج ان مقرر قائم علي الاصالة ذو فاعلية في تنمية مهارات التحدث والكتابة الوظيفية لدي طلابمدراس الثانوية الفنية للتعليموالتدريبالمزدوج.
الكلمات المفتاحية: الاصالة، مهارات التحدث والكتابة الوظيفية، طلاب الصف الاول من مدارس شركةتصنيعوسائلالنقلبمدينةالصالحيةالجديدة ، جمهورية مصر العربية