Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظام للدعم التكيفي داخل الأنشطة الإلكترونية في بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج SAMR لتنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز والتمكين الرقمي لدى معلمي التعليم الأساسى /
المؤلف
محمد، حسن راضي حسن.
هيئة الاعداد
باحث / حسن راضي حسن محمد
مشرف / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
مشرف / اسماعيل محمد اسماعيل حسن
مناقش / محمد مختار المرادنى
مناقش / ميسون عادل منصور محمود صالح
الموضوع
الأنشطة الإلكترونية. التمكين الرقمي. الواقع المعزز - برمجيات.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
543 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 543

from 543

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز والتمكين الرقمي لدى معلمي التعليم الأساسي من خلال تطوير نظام للدعم التكيفي داخل الأنشطة الإلكترونية في بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (SAMR) وتكونت عينة البحث من معلمي التعليم الأساسي مكونة من (64) معلماً، وتم تقسيم أفراد العينة إلى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تطوير نظام للدعم التكيفي داخل الأنشطة الموزعة في بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (Samr) وعددها (32) معلماً، والمجموعة الثانية تطوير نظام للدعم التكيفي داخل الأنشطة المركزة في بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (Samr) عددها (32) معلماً، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة) طبقت قبلياً وبعدياً و بطاقة تقييم جودة المنتج النهائي ومقياس التمكين الرقمي بعديا على المجموعتين وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي للبيانات توصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ( ≤ 0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبيتين في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة لمهارات برمجيات الواقع المعزز، ومقياس التمكين الرقمي لصالح التطبيق البعدي، بالإضافة إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ) ≤ 0.05) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج، ومقياس التمكين الرقمي لدى معلمي التعليم الأساسي لصالح المجموعة التجريبية الثانية.