الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التعرف على واقع ممارسة التشارك المعرفي بين اعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا من حيث الوسائل المستخدمة في عملية التشارك، والعوامل المؤثرة في التشارك المعرفي من وجهة نظر السادة أعضاء هيئة التدريس، وكذلك الدوافع التي تحفز على عملية التشارك المعرفي، والمعوقات التي تحد من تلك العملية، وذلك مع وضع مقترح لتعزيز الاستفادة من عملية التشارك المعرفي بين أعضاء هيئة التدريس داخل وخارج الجامعة للارتقاء بمستوياتهم وزيادة فعاليتهم وكفاءتهم. تكونت عينة الدراسة من 240 مفردة موزعه توزيعاً متساوياً بين الكليات الأربعة التى مثلت الجامعة وهو (الطب – الهندسة – العلوم – الآداب) وذلك بواقع 60 مفردة لكل كلية، حيث وزعت العينة بشكل عشوائي منتظم. |