Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بحوث الفعل وتطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت :
المؤلف
السميري, مروة محمد خلف مطلق.
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمد خلف مطلق السميري
مشرف / سمير عبد الحميد القطب
مشرف / ياسر مصطفي الجندي
مشرف / فاطمة رمضان النجار
مناقش / علي صالح جوهر
مناقش / اميرة عبد السلام زايد
الموضوع
التربية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
204 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/2/2023
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف على مفهوم و خصائص و أهمية بحوث الفعل أثرها في تطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت ، و الدواعي العالمية و المحلية لتطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية، و كذلك التعرف على أهم التجارب العالمية و الإقليمية في توظيف بحوث الفعل في برامج إعداد المعلم، و نماذج لتطبيق بحوث الفعل في معالجة مشكلات معلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت، وأيضا تقديم تصور مقترح لتوظيف بحوث الفعل في تطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية بالكويت وبذلك قامت الباحثة بإعداد أداتي الدراسة و هما الاستبانة لجمع المعلومات الخاصة بمعلمي المرحلة الثانوية، و ورقة بحث الفعل المقترح وبعد تطبيقهما علي عينة الدراسة وهم (50 من معلمي و موجهي و مديري المرحلة الثانوية ) في محافظة الكويت العاصمة. توصلت الدراسة الى التصور المقترح لإستخدام بحوث العل لتطوير أداء معلمي المرحلة الثانوية بدولة الكويت و التغلب على المشكلات التي تواجههم ، وبما يناسب مع واقع المجتمع الكويتي، ومراعاة ألا يقل المؤهل والدرجة العلمية لمعلم المرحلة الثانوية عن درجة البكالوريوس في مجال التخصص والتربية، وتشجيع المعلمين علي القراءات التربوية من خلال تفعيل المكتبات المدرسية.