الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناول هذا البحث قياس تأثير استراتيجية التثبيط التسويقي (كمتغير مستقل) على ثقافة المستهلك (كمتغير تابع)، من خلال المخاطر المدركة (كمتغير وسيط)، وذلك بالتطبيق على 407 مفردة من عملاء شركة بني سويف لمياه الشرب والصرف الصحي. وللحصول على البيانات قامت الباحثة بإعداد استبيان مخصص لهذا الغرض، وتم جمع البيانات من خلال استبيان إلكتروني تم إعداده من خلال جوجل فورم ”Google.form”. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج، من أهمها ما يلي: وجود تأثير معنوي إيجابي لاستراتيجية التثبيط التسويقي على المخاطر المدركة، وجود تأثير معنوي إيجابي للمخاطر المدركة على ثقافة المستهلك، وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر للتثبيط التسويقي على ثقافة المستهلك، وكذلك تأثير غير مباشر من خلال متغير المخاطر المدركة. |