الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى كيف يمكن تفعيل منظومة الجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام بمصر لتحقيق الميزة التنافسية؟ ويتفرع منه الأسئلة الفرعية التالية: 1- ما الأطر النظرية والمفاهيمية للجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام؟ 2- ما الإطار اللائحي والتاريخي للتعليم الثانوي العام في مصر؟ 3- ما أهم سمات الميزة التنافسية في التعليم الثانوي العام في ضوء مبدأ الجدارات التعليمية؟ 4- ما واقع توافر منظومة الجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام لتحقيق الميزة التنافسية؟ 5- ما الاستراتيجية المقترحة لتفعيل منظومة الجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام لتحقيق الميزة التنافسية؟ أهداف الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى وضع استراتيجية مقترحة لتفعيل منظومة الجدارات مدارس التعليم الثانوي العام لتحقيق الميزة التنافسية، وذلك من خلال: 1- التعرف على الأطر النظرية والمفاهيمية للجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام. 2- التعرف على الإطار اللائحي والتاريخي للتعليم الثانوي العام في مصر. 3- تحديد أهم سمات الميزة التنافسية في التعليم الثانوي العام في ضوء مبدأ الجدارات التعليمية. 4- رصد واقع توافر منظومة الجدارات في مدارس التعليم الثانوي العام لتحقيق الميزة التنافسية. |