Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لتسويق حقوق تسمية المواقع الرياضية بأندية محافظة الدقهلية /
المؤلف
جودة، هاجر حسن سعد.
هيئة الاعداد
باحث / هاجر حسن سعد جودة
مشرف / أحمد السيد علي الحسينى
مشرف / محمد فتحى عبدالغنى
مناقش / ثروت محمد عبدالله
مناقش / أحمد حسنى السيد خليل
الموضوع
المواقع الرياضية - تسويق. الاندية الرياضية - محافظة الدقهلية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (158 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم الادارة الرياضية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 158

from 158

المستخلص

يهدف البحث إلي ”وضع نموذج مقترح لتسويق حقوق تسمية المواقع الرياضية بأندية محافظة الدقهلية”، وقامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفي-بالأسلوب المسحي-علي عينة مكونة من (277) فرد بواقع (37) فرد للدراسة الاستطلاعية، (240) فرد للدراسة الأساسية، قامت الباحثة بتطبيق استمارة استبيان علي عينة بلغت (240) فرد من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة، والمديرين التنفيذيين، مديري التسويق/مسئول التسويق، الإداريين بأندية محافظة الدقهلية ممثلين لمجتمع البحث، واستخدمت الباحثة المقابلة الشخصية والإستبيان كأداة لجمع البيانات، وكانت أهم نتائج البحث أن حقوق التسمية تلعب دور كبير في تعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية للمؤسسة الاقتصادية لدي جماهير النادي، تساعد حقوق التسمية المؤسسة الإقتصادية في زيادة وعي جمهور النادي بالمنتجات الخاصة بها، استخدام العائد من حقوق التسمية في المساهمة فى تمويل عملية تشييد المنشآت الجديدة وتطوير الموجودة بالفعل، الاجراءات الخاصة بحقوق التسمية معقدة وغير واضحة، كما كانت أهم توصيات البحث الاستفادة من مصادر التمويل الذاتي للنادي، ضرورة قيام المؤسسات الرياضية بالدراسات التسويقية التي تستهدف جذب المؤسسات الإقتصادية لرعاية المواقع الرياضية، اهتمام الأندية الرياضية بتوقع المزايا التي تحصل عليها من اتفاق حقوق التسمية سواء كانت (مادية، عينية)، وضع الإستراتيجات الإبتكارية للتخطيط لمثل هذه الأنواع من الرعاية وذلك من اجل تحسين وضع المؤسسات الرياضية وتحسين صورتها، ضرورة خلق آلية واضحة لكل ما يتعلق بحقوق التسمية من قبل قيادات الأندية الرياضية.