Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على بعض نماذج اللغة الأكاديمية لإتقان مفاهيم الرياضيات وخفض قلق تعلمها لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات /
المؤلف
عزمي، مريم محمد جمال.
هيئة الاعداد
باحث / مريم محمد جمال عزمي
مشرف / رضا مسعد السعيد أبوعصر
مشرف / زيزي السيد عبد العزيز عبد الحي
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. التعليم الابتدائى - طرق التدريس 101453
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
227 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
29/5/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

دف البحث إلى قياس فاعلية برنامج قائم على بعض نماذج اللغة الأكاديمية في اتقان المفاهيم الرياضية وخفض قلق تعلمها لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات، وتكونت عينة البحث من 26 تلميذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية وعددها (13) تلميذ درسوا باستخدام نموذج مارزانو لبناء اللغة الأكاديمية، ومجموعة ضابطة عددها (13) تلميذ درسوا بالطريقة المعتادة، وتم إعداد أداتا البحث وهما اختبار المفاهيم الرياضية، ومقياس القلق في الرياضيات، وأظهرت النتائج فاعلية برنامج قائم على بعض نماذج اللغة الأكاديمية لإتقان المفاهيم الرياضية وخفض قلق تعلمها لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات، وفي ضوء النتائج ، قدم البحث توصيات من أهمها ضرورة الاهتمام بمعلمي الرياضيات، وعمل دليل معلم لتدريبهم على استخدام بعض نماذج اللغة الأكاديمية في تدريس الرياضيات للصفوف الابتدائية.