الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثل الهدف الرئيس للدراسة الحالية في محاولة التوصل إلى تصور مقترح للحد من انعكاسات التعددية في أنماط التعليم قبل الجامعي على العدالة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر 2030، وذلك من خلال : عرض الإطار المفاهيمي للتعددية في التعليم قبل الجامعي. طرح الإطار الفكري للعدالة الاجتماعية في التعليم. تحديد معالم رؤية مصر 2030م الداعمة للعدالة الاجتماعية في ظل التعددية في أنماط التعليم. الوقوف على أهم انعكاسات التعددية في أنماط التعليم قبل الجامعي على العدالة الاجتماعية. تحديد أهم الآليات اللازمة لتحقيق العدالة الاجتماعية في ظل تعددية أنماط التعليم قبل الجامعي في المجتمع المصري استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، نظراً لملاءمته لطبيعة الدراسة الحالية، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها : توفر نوعية متميزة من التعليم لا يحصل عليها غير القادرين ماديا. قصور الوفاء بالحقوق الدستورية لجميع الطلاب بكافة مراحل التعليم قبل الجامعي. أصبح التعليم أشبه بسلعة داخل سوق يحكمه قانون العرض والطلب. تعميق الفوارق الطبقية والحراك الاجتماعى بين الطلاب. تهدد قيم المساواة والعدالة الاجتماعية. تزيد من الصراع القيمي والاجتماعي بين الطلاب. |