Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج الدراسات الاجتماعية للتلاميذ المعاقين بصرياً بالصف الرابع الابتدائى فى ضوء احتياجاتهم /
الناشر
هانم رياض إبراهيم وقيع :
المؤلف
هانم رياض إبراهيم وقيع
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
285 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 364

from 364

المستخلص

استهدف البحث تطوير منهج ”الأهداف و المحتوى”الدراسات الاجتماعية” (الجغرافيا) للتلاميذ المعاقين بصرياً بالصف الرابع الابتدائى فى ضوء احتياجاتهم: و توصل البحث إلى قائمة لاحتياجات التلاميذ المعاقين بصرياً: تتكون من ست قوائم فرعية تشمل عناصر المنهج: و بلغت نسبة توافر البنود فى الأهداف 1.47 % من إجمالى عدد الأهداف الكلى 68هدفًا: كما بلغت نسبة الأهداف التى لم تنطبق عليها البنود 98.53% من إجمالى الأهداف الكلى 68 هدفًا: و بالنسبة للمحتوى بلغت نسبة توافر البنود فى المحتوى 8.13% من إجمالى عدد الفقرات الكلى 209 فقرة: و بلغت نسبة الفقرات التى لم تنطبق عليها البنود 91.87% من إجمالى عدد الفقرات الكلى 209 فقرة