الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث تنمية بعض الصور الذهنية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) فى مادة الدراسات الاجتماعية. و قد توصل البحث إلى قائمة بالصور الذهنية الواجب توافرها لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) عن محتوى مقرر مادة الدراسات الاجتماعية. كذلك تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة فى الصور الذهنية المتكونة لديهم و يرجع ذلك لزيادة دافعية التلاميذ نحو استراتيجية البيان العملى التى طبقت عليهم و فاعليتها فى تنمية الصور الذهنية |