Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية و الميل نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية /
الناشر
رباب طه السيد عبدالهادي :
المؤلف
رباب طه السيد عبدالهادي
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
462 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 494

from 494

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف على فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية والميل نحو المادة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية، كما هدفت الدراسة أيضاً إلى تنمية حل المشكلات الهندسية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وتنمية الميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وقياس فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية حل المشكلات الهندسية والميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وقد تفيد نتائج هذه الدراسة فى: تساهم فى ممارسة برنامج تعليمي لتدريس الرياضيات قائم على التعلم النشط مما ييسر عليهم عملية التعلم. تساعدهم على اكتشاف المعلومات الجديدة من خلال ممارسة البرنامج بدلا من تقديمها لهم بطريقة مباشرة : وهذا يسهم في تحقيق الإيجابية أثناء عملية التعلم. تعريفهم بأساليب وطرق جديدة وذلك لتسهيل عملية التعليم وتيسير متابعة أداء كل من المعلم و المتعلم فيها