الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى معرفة أثر اختلاف نمط الاستجابة و أسلوب التحكم فى زمن الاستجابة بالاختبارات الإلكترونية فى خفض قلق الاختبار لدى الطلاب و اتجاهاتهم نحوها: و قد قام الباحث باستخدام المنهج شبه التجريبى حيث قام ببناء صورة من الاختبارات الإلكترونية المقترحة بأنماط استجابة ( ضغط - سحب و إسقاط - نصية) و بأسلوبى تحكم (متعلم - برنامج): و تم تطبيقها على عينة عشوائية مكونة من (90) تلميذا من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى فى مدرسة ذكور بنى سهيلا الإعدادية ”أ” للاجئين التابعة لمنطقة شرق خان يونس التعليمية مقسمة إلى ست مجموعات تجريبية كل منها يتعامل مع إحدى صور الاختبارات المقترحة: و أسفرت النتائج عن: مساهمة أسلوب تحكم المتعلم فى خفض قلق الاختبار لدى التلاميذ عدا مجموعة نمط الاستجابة النصية. وجود اتجاه إيجابي للمجموعات التجريبية الست فى الاتجاه نحو الاختبارات الإلكترونية |