Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف ظاهرة الجدة الحكاءة فى تنمية الوعى الثقافى للأطفال المترددين على قصور الثقافة :
الناشر
أمانى عواد إسماعيل الجندى :
المؤلف
أمانى عواد إسماعيل الجندى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
160 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 185

from 185

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى توظيف ظاهرة الجدة الحكاءة فى تنمية الوعى الثقافى للأطفال: و استخدمت الباحثة المنهج البحث الكيفى الذى يدرس العلاقات بين الأنشطة و المواقف: و تكونت عينة الدراسة من (٢٠٠) طفل و طفله من الأطفال المترددين على قصور الثقافة و كذلك عينة (١٠) من كبار السن الرواة أو الحكائيين من سكان نفس المنطقة مكان التطبيق: و قد استخدمت الباحثة (٤) استمارات استبيان حيث تعد أنسب أنواع الأدوات لقياس الوعى الثقافى (القبلى - البعدى): و توصلت الباحثة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين الأطفال للقياس (القبلى - البعدى) للوعى الثقافى لصالح القياس البعدى: مما يؤكد على ضرورة إعادة ظاهرة الجدة الحكاءة لتنمية الوعى الثقافى للأطفال المترددين على قصور الثقافة