الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و تحديد مهارات التواصل اللفظى التى تحتاج إليها المعوقين عقليا فى ضوء خصائص نموهم و قدرتهم العقلية: و الكشف عن فعالية هذه المهارات على تنمية التواصل اللفظى لدى المعوقين عقليا و مدى تأثيرها على تحسين السلوك العدوانى لديهم: و مساعدة القائمين برعاية المعاقين عقليا على تحديد مهارات التواصل اللفظى و التى تساعد المعوقين عقليا على التكيف فى المجتمع و ذلك لتضمينها فى النتائج و المقرارات الدراسية: و تقديم بعض الأنشطة التعليمية و الإرشادية التى يمكن استخدامها لتنمية مهارات التواصل اللفظى و البعد عن النظرة التقليدية فى عملية تعليم و تنمية مهارات المعوقين عقليا |