Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
البناء المعرفى و علاقته بحل المشكلات المهنية لدى معلمات المرحلــة المتوسطة بدولة الكويت /
الناشر
سامية مقيطف معاش مجبل الظفيري :
المؤلف
سامية مقيطف معاش مجبل الظفيري
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
133 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على البناء المعرفى وعلاقته بحل المشكلات المهنية لدى معلمات المرحلــة المتوسطة بدولة الكويت أهداف البحث: تحديد المشكلات المهنية لدى معلمات المرحلة المتوسطة بدولة الكويت عن طريق عمل قائمة للمشكلات المهنية ومن ثم عمل مقياس للمشكلات المهنية لدى معلمات المرحلة المتوسطة . بناء مقياس للبناء المعرفي التدريسي للمعلمة في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت . عينة البحث: عينة من(300) معلمات (مختلفي التخصصات) بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت. أهمية الدراسة: تقويم تعلم التلميذات: هي قياس نواتج الخبرات التي اكتسبتها التلميذة داخل الفصل باستخدام استراتيجيات ووسائل مقصودة. النمو المهني: هو اكتساب مهارات وخبرات لرفع الكفاءة المهنية وتحسينها من خلال تبادل الخبرات والملاحظات واستخدام المراجع وطرق التعامل مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي