Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية المعرفية في التعلم لتنمية مهارات الاستيعاب القرائي في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
الناشر
رشا عبدالستار نصر حسنين :
المؤلف
رشا عبدالستار نصر حسنين
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
224ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية استراتيجية مقرحة قائمة على النظرية المعرفية في التعلم لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظة الجيزة : قوامها (90) تلميذة :قسمت إلى مجموعتين : تجريبية بلغ عددها (45)تلميذة و ضابطة بلغ عددها(45) تلميذة : و لتحقيق الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الاستيعاب القرائى المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي : و اختبار لقياس تمكن التلاميذ من مهارات الاستيعاب القرائى : وأسفرت النتائج عن فاعلية الاستراتيجية المقترحة لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى . يهدف البحث الحالي إلى: إلى قياس فاعلية استراتيجية مقرحة قائمة على النظرية المعرفية في التعلم لتنمية مهارات الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. أدوات البحث: 1- قائمة مهارات الاستيعاب القرائي المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي (إعداد الباحثة). 2 - اختبار الاستيعاب القرائي لطلاب الصف الأول الإعدادي (إعداد الباحثة). عينة البحث: تم اختيار عينة البحث من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة ( هدى شعراوى الإعدادية بنات ) وعددها (90) تلميذة مقسمة إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة وعددها (45) تلميذة ومجموعة تجريبية بلغ عددها (45) تلميذة و ذلك في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2012/2013