Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى لفريق العمل بمدارس الدمج في تحسين التفاعل الاجتماعي بين تلاميذ الحلقة الابتدائية /
الناشر
هدى فتحي حسانين راجح :
المؤلف
هدى فتحي حسانين راجح
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
211 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 10

from 10

المستخلص

هدفت الدراسة معرفة فاعلية برنامج تدريبي لفريق العمل بمدارس الدمج فى تحسين التفاعل الاجتماعى بين تلاميذ الحلقة الابتدائية: على عينة من مجموعتين: تجريبية (6) تلاميذ: وضابطة (6) تلاميذ: لديهم نقص في مهارات التفاعل الاجتماعي: وتم استخدام الأدوات التالية: اسنمارة بيانات أولية: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الرابعة: مقياس التفاعلات الاجتماعية خارج المنزل: البرنامج التدريبي لفريق العمل بواقع 40 ساعة : وبرنامج تحسين التفاعل الاجتماعى ومدته 3 شهور. وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج التدريبي لفريق العمل بمدارس الدمج فى تحسين التفاعل الاجتماعى بين تلاميذ الحلقة الابتدائية : كما أشارت إلى استمرار تأثير البرنامج حتى فترة المتابعة بعد مرور شهرين من انتهاء البرنامج