Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التواصلى لتنمية مهارات الكلام و التحدُّث باللغة العربية و أثر ذلك فى تنمية بعض مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت /
الناشر
مفلح حمود ذرف غانم الرشيدى :
المؤلف
مفلح حمود ذرف غانم الرشيدى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
309 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية التعرف على استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التواصلي لتنمية مهارات الكلام و التحدث باللغة العربية: و أثر ذلك في تنمية بعض مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و تحديد أسس الاستراتيجية القائمة على المدخل التواصلي و مكوناتها: و تحديد فاعلية الاستراتيجية لتنمية مهارات التكلم و التحدث لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط: و تحديد فاعلية الاستراتيجية في تنمية بعض مهارات التفكير لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط: و تم التطبيق على تلاميذ الصف الثامن المتوسط في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2014-2015م بمدرسة عبد الله بن الزبير: و مجموعة ضابطة من مدرسة ابن القيم: و هما من مدارس منطقة الأحمدى التعليمية: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفي و المنهج شبه التجريبي