الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى معرفة معايير و سياسات اختيار مصادر المعلومات فى مكتبات المدارس الأجنبية فى دولة الكويت و مقارنتها مع معايير الاختيار الصادرة عن وزارة التربية و التعليم: حيث أنه لا توجد معايير موحدة بالنسبة لعمليات الاختيار و التزويد حتى داخل المدرسة الواحدة فى بعض الأحيان. مما كان له اكبر الأثر على عملية تزويد المكتبات بمصادر المعلومات. كما تهدف الدراسة أيضا إلى معرفة التوجهات الثقافية و السياسية و الإجتماعية و الإقتصادية التى تمثلها هذه السياسات و مدى تأثيرها على معايير الاختيار فى مكتبات المدارس الأجنبية: و قد قامت الباحثة بعمل دراسة تحليلية لحصر مصادر المعلومات التى تقتنيها مكتبات المدارس الأجنبية من أجل تحديد السمات العددية و النوعية للمجموعات: و الوقوف على توجهات هذه المجموعات و مدى ملاءمتها للطلاب و المناهج الدراسية. كما ستوضح هذه الدراسة مدى كفاءة و جودة مجموعات الكتب العربية المقتناة فى المدارس الأجنبية مقارنة مع مجموعات الكتب الأجنبية |