Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الإعلام التلفزيونى فى تنمية السياحة العربية :
الناشر
أمانى رضا عبدالمقصود مصطفى :
المؤلف
أمانى رضا عبدالمقصود مصطفى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
509 ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 523

from 523

المستخلص

تسعى الدراسة إلى رصد و تحليل الدور الذى يقوم به المضمون السياحى المقدم بالقنوات التلفزيونية العربية - محل الدراسة- فى تنمية السياحة العربية من خلال دراسة الكيفية التى استثمرت بها الدول العربية للقنوات الفضائية التابعة لها لتنمية السياحة الوافدة إلى دولها. كما استخدمت الدراسة إطار نظرى يتمثل فى ”مدخل السياق الثقافى- الاجتماعى: و نظرية البناء الاجتماعى للواقع”. و أظهرت الدراسة اهتمام القنوات التلفزيونية الحكومية بعرض و تقديم المضمون السياحى أكثر من اهتمام القنوات الخاصة بذلك: إلى جانب اهتمام القنوات التلفزيونية - محل الدراسة - بتنشيط السياحة الداخلية لدولها و بالتالى جاءت الأسواق السياحية العربية هى الأكثر تمثيلاً و عرضاً فى المضمون السياحى المقدم. كما ظهر اهتمام القنوات التلفزيونية العربية بدعم عناصر التنمية السياحية من خلال المضمون المقدم و خاصة ما يتعلق بتوضيح عناصر الجذب السياحى و توضيح خطط التنمية السياحية و المشروعات الاستثمارية: كما ظهر من خلال مقابلة الخبراء أن أهم معوق يعيق التنمية السياحية فى ”مصر” فى الفترة الحالية هو عدم توافر الأمن و الاستقرار و خاصة مع تكرار الحوادث الإرهابية التى تحدث على فترات مختلفة