Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الخبرة المتكاملة في تحقيق بعض أهداف التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة المعاق عقليا القابل للتعلم /
الناشر
هند سعيد حسن خليل :
المؤلف
هند سعيد حسن خليل
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
183 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف علي دور الخبرة المتكاملة في تحقيق اهداف التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة المعاق عقليا القابل للتعلم.واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي:واشتملت العينة على 20 طفل وطفلة من الملتحقين بمستوى التهيئة بمدرسة التربية الفكرية بالدقي بمحافظة الجيزة: ممن تتراوح اعمارهم الزمنية من(9-12) سنوات و عمرهم العقلي (6)سنوات. ادوات الدراسة:استخدمت الباحثة كلا مناختبار ستانفورد بينية لقياس الذكاء (اقتباس و إعداد لويس كامل 1988):استمارة استطلاع أراء المعلمات على المفاهيم البيئية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم. (إعداد الباحثة):استمارة استطلاع أراء المحكمين على المفاهيم البيئية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة) :مقياس المفاهيم البيئية (إعداد الباحثة):استمارة ملاحظة سلوك الطفل داخل المدرسة(إعداد الباحثة):استمارة ملاحظة سلوك :الطفل خارج المدرسة(إعداد الباحثة):برنامج التربية البيئية لتنمية بعض المفاهيم البيئية (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة:اوضحت النتائج بوجه عام فاعلية البرنامج المستخدم في الدراسة الحالية لتنمية بعض المفاهيم البيئية (الماء-صحتي وسلامتي) الى جانب فاعليتة في تحسن السلوك البيئي لدى عينة من الاطفال ذوى الاعاقة العقلية القابلين للتعلم