Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية التفكير الايجابي وأثرها على تحسين مفهوم الذات الاجتماعي وضعف حدة قصور الانتباه لدى الأطفال ذوي النشاط الزائد /
الناشر
هبة الله عادل عبدالحليم قاسم :
المؤلف
هبة الله عادل عبدالحليم قاسم
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
128 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

تهدف الدراسة إلي التعرف علي أثر استخدام استراتيجية التفكير الإيجابي علي تحسين مفهوم الذات الاجتماعي لدي الأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه ، والتعرف على أثر استخدام استراتيجية التفكير الإيجابي علي تخفيف حدة قصور الانتباه لدي الأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه ، وتكونت العينة من 8 أطفال من أطفال الروضة من مرحلة ما قبل المدرسة بحضانة التعارف الإسلامية بمحافظة الجيزة يتراوح أعمارهم بين (4-6 سنوات) ممن يعانون من اضطراب النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه، واستخدمت الباحثة في الدراسة عدة أدوات هي الدليل المختصر لاستخدام الصورة الرابعة من قائمة قصور الانتباه / فرط النشاط، ومقياس مفهوم الذات للأطفال في سن ما قبل المدرسة، وبرنامج استخدام استراتيجية التفكير الإيجابي لتحسين مفهوم الذات الاجتماعي وتخفيف حدة قصور الانتباه، وأشارت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات الأطفال في القياسين القبلي والبعدي علي بعدي نظرة الطفل إلى علاقته بالرفاق ونظرة الطفل إلي علاقته بالكبار والذات الانفعالية بعد تطبيق البرنامج في مقياس مفهوم الذات لصالح القياس البعدي لدي العينة التجريبية