الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص 1- هدف الدراسة:تقديم إطار مقترح لدور ﺇستراتيجية المحيط الازرق فى تحسين القيمة المدركة للعملاء. 2- المنهجية: أعتمد الباحث على منهج الوصفى التحليلى حيث تم جمع البيانات الثانوية المتعلقة بمشكلة البحث من مجموعة من المراجع الاجنبية و العربية والدرسات والابحاث الرسائل العلمية بما يخدم الاطارالنظري و التاصيل العلمي للبحث بالاضافة الي البيانات الاولية من خلال ﺇجراء الدراسة الميدانية التي أعتمدت علي تصميم ﺇستبانة مكونة من الاسئلة المتعلقة بمتغيرات البحث ، وتحليلها من خلال ﺇستخدام برنامج (SPSS ) و الطرق الاحصائية. 3- عينة الدراسة : تم توجيهﺇستبيان لعينة البحث 157مفردة من السادة مديرى التسويق فى قطاع الصناعات الهندسية و الالكترونية و الكهربائية في محافظة القاهرة . 4- نتائج الدراسة: أظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين إستراتيجية المحيط الازرق وتحسين القيمة المدركة للعملاء. 5- يوصى الباحث : زيادة ﺇهتمام شركات قطاع الصناعات الهندسية والالكترونية و الكهربائية فى محافظة القاهرة بإستراتيجية المحيط الازرق كونها تساعد فى تحسين القيمة المدركة للعملاء،الفهم العميق لإسترتيجية المحيط الازرق بوجه خاص و الإستراتيجيات التسويقية الحديثة بوجه عام ،ﺇهتمام مدير التسويق بتقديم مزيج تسويقى جديد من خلال تطبيق إسترتيجية المحيط الازرق ليعزز من بقاء وﺇستمرار الشركات الكلمات المفتاحية ﺇستراتيجية المحيط الازرق-أبعاد ﺇستراتيجية المحيط الازرق – مبادىء ﺇستراتيجية المحيط الازرق- القيمة المدركة للعملاء – محددات القيمة المدركة للعملاء |