Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في أداء المهارات الحركية المركبة بدرس التربية الرياضية /
المؤلف
سالم، أحمد محمود رزق.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمود رزق سالم
مشرف / مصطفى السايح محمد
مشرف / هشام نبيل إبراهيم
باحث / أحمد محمود رزق
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
47 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 142

from 142

المستخلص

تهدف هذه الدراسة التعرف علي أثر استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في أداء المهارات الحركية المركبة لكرة القدم ( الإستلام من الحركة ثم التمرير، الإستلام من الحركة ثم الجري بالكرة ثم التمرير ، الإستلام من الحركة ثم المراوغة ثم التمرير ، الإستلام من الحركة ثم التصويب ) لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة طبق عليها البحث وبلغ حجم العينة ” ٣٠ ” تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من مدرسة السالمية الاعدادية المشتركة بإدارة فوة التعليمية ، مديرية التربية والتعليم محافظة كفر الشيخ وبمقارنة نتائج المجموعة التجريبية في القياسيين القبلى و البعدى مستوى اداء المهارات الحركية المركبة لكرة القدم ( قيد البحث ) لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي للمجموعة التجريبية وجد هناك فارقا إيجابيا حيث كانت قيمة ” ت” المصوبة تتراوح ما بين ( ٤.١٧٢ - ٩.٣٣٦) وهي أكبر من قيمة ” ت ” الجدولية مما يؤكد أن إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تعليم المهارات الحركية المركبة لكرة القدم كان لها تأثير إيجابي ذو فاعلية على مستوى اداء المهارات الحركية المركبة لكرة القدم قيد البحث.
ويوصي الباحث بالتوصيات التالية :
1. من الضروري استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تعليم المهارات الحركية المركبة لكرة القدم بدرس التربية الرياضية.
2. إجراء دراسات وبحوث باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تعليم مختلف الأنشطة الرياضية لجميع المراحل السنية المختلفة.
3. تطبيق البرنامج المقترح باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة لتعليم المهارات الحركية المركبة حيث ثبت إيجابيته.