الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير بعض انماط دروس التربية الرياضية علي تحقيق معايير القبول بالمدارس العسكرية الرياضية وذلك من خلال درس التربية الرياضية بمدرسة بمدرسة الهوارية الابتدائية بمدينة دمنهور وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين احداهما ضابطة استخدمت النمط التقليدى ” درس هدفه الاساسى تنمية الصفات البدنية واكساب المهارات الحركية والاخرى التجريبية باستخدمت انماط تدريسية متنوعة و مختلفة (درس هدفه تنمية الصفات البدنية – درس هدفه اكساب المهارات الحركية – درس هدفه التثبيت والاتقان ) واشتملت عينة البحث (40 ) تلميذ من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى تم تقسيمهم بالتساوى واشارت النتائج خلال البحث الى تفوق المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة وان المجموعة الضابطة ايضا تحسنت ولكن المجموعة التجريبية تفوقت اكثر وحققت معايير القبول بالمدارس العسكرية الرياضية. |