Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم عمليات التدريب للاعبى التجديف ذوى المستويات العليا بأندية القوات المسلحة المصرية /
المؤلف
هشام مصطفى مصطفى أبوليلة
هيئة الاعداد
باحث / هشام مصطفى مصطفى أبوليلة
مشرف / محمد صبري عمر
مشرف / حسين علي عبدالسلام
باحث / هشام مصطفى مصطفى أبوليلة
الموضوع
التجديف.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
91 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب الرياضات المائية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 133

from 133

المستخلص

هدف البحث :
-يهدف البحث إلى تقويم عمليات التدريب للاعبى التجديف ذوى المستويات العليا بأندية القوات المسلحة من خلال بناء نظام بطاقة بروفيل تتوافر فيه الموضوعية وذلك كنموذج يمكن استخدامه والإقتداء به فى الإنتقاء والعملية التدريبية .
منهج البحث:
-استخدم الباحث المنهج المسحى نظراً لملائمته مع طبيعة البحث وتمشياً مع أهدافه وإجراءاته.
مجتمع البحث
-اختير مجتمع البحث من لاعبى التجديف بأندية القوات المسلحة بحيث تنطبق عليهم الشروط التالية :
•أن يكون اللاعب من الرجال .
•أن يكون سن اللاعب من 18 إلى 30 سنة .
•أن يكون اللاعب من الحاصلين على أحد المراكز الثلاثة الأولى فى أحد البطولات الأفريقية أو العربية أو بطولة البحر المتوسط للتجديف .
-اشتمل مجتمع البحث على عدد (58) لاعب .
عينة البحث :
-تم اختيارعينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث .
-اشتملت عينة البحث الأساسية على عدد (28) لاعب بنسبة (48%) من مجتمع البحث .
الإستنتاجات:
وبناءا على ما سبق إستنتج الباحث الأتى :
-أن التقويم باستخدام بطاقة الشكل الجانبى (البروفيل) قد أثبتت فاعليتها حيث أدت إلى تقويم العملية التدريبية بأسلوب علمى سليم .
-ان استخدام بطاقة الشكل الجانبى فى عملية التقويم سهل على القائمين بعملية التقويم الإجراءات المعقدة المتبعة عادة فى التقويم .
-إمكانية استخدام بطاقة التقويم فى أغراض متعددة بأساليب مختلفة منها عملية الإنتقاء
وكذلك تقويم البرامج التدريبية وذلك بتحديد متطلبات كل عملية والعناصر المؤثرة فيها وإيجاد المئينيات لكل عنصر من عناصرها .
التوصيات:
-استخدام المعيار الذى توصل إليه الباحث فى تحليل العناصر المؤثرة فى تدريب التجديف كدليل ومرشد عند تقويم العملية التدريبية للاعبى التجديف .
-ضرورة تطبيق بطاقة التقويم المقترحة وحث القائمين على العملية التدريبية فى مجال التجديف باستخدامها وفهم نتائجها نظراً لأهميتها وسهولة استخدامها .
-قيام الباحثين فى المجال الرياضى بالعمل على بناء بطاقات مشابهة فى كافة الجوانب الرياضية سواء فى المجال التدريبى أو الإدارة الرياضية أو مجال علم النفس الرياضى .
-إهتمام الإتحاد المصرى للتجديف بعقد الدورات العلمية والتأهيلية لمدربى التجديف وتعريفهم بكل ماهو جديد فيما يتعلق بالعمليات التدريبية .
-عقد ورش عمل ودورات تدريبية بالإتحادات الرياضية والتدريب على إعداد البرنامج التقويمى وأسلوب تنفيذه .
-توظيف النظام التقويمى المقترح لتحسين مستوى الإنجاز الرقمى فى رياضة التجديف وإعادة النظر فى الأساليب التقليدية للتقويم والتى تشكل عبئاً على القائمين على العملية التدريبية وبخاصة المديرين الفنيين للتجديف بالأندية والمنتخبات .
-ضرورة الإطلاع على كل ما هو جديد فى مجال التدريب بصفة عامة وفى مجال التقويم بصفة خاصة لضمان جودة التدريب وتحسين مستوى الأداء .