الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلي تطوير منهج العلوم فى ضوء المعايير الحياتية وفاعلية وحده مقترحة بإستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى ، وفى سبيل التحقق من هذا الهدف تم وضع عدد أربعة فروض إحصائية ، وتم إختيار مجموعة البحث (49) تلميذاً ، وبإعداد وضبط أدوات البحث مادة المعالجة التجريبية وهى الحقيبة الإلكترونية ، أداتا القياس وهى إختبار المفاهيم العلمية فى ضوء التفكير الناقد وحل المشكلات * CAPS” “ ، وإختبار المهارات الحياتية لبُعد تعلم لتعرف : مهارة حل المشكلات ، مهارة التفكير الناقد ، مهارة الإبداع والإبتكار وتطبيق تجربة البحث حيث توصل البحث فى ضوء الفروض إلى النتائج وهى أنه يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي رتب درجات التلاميذ في القياسين قبل وبعد إستخدام الحقيبة الإلكترونية لكل مستوى من مستويات المفاهيم العلمية ، ولكل مهارة من المهارات الحياتية لصالح التطبيق البعدى. |