Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اتجاهات الجمهور الكويتى نحو خدمة العملاء الالكترونية فى الشركات الخاصة :
المؤلف
بن عيسى، فرح عبداللطيف عبدالعزيز.
هيئة الاعداد
باحث / فرح عبداللطيف عبدالعزيز بن عيسى
مشرف / رزق سعد عبدالمعطي
مشرف / إسلام عبدالقادر عبدالقادر أبوالهدى
مناقش / مني محمود عبدالجليل حسين
مناقش / مني طه محمد طه
الموضوع
خدمة العملاء - معالجة بيانات. التسويق الإلكتروني.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
204 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
01/01/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

تسعى الدراسة إلى تحقيق هدف رئيس يتمثل في: التعرف على اتجاهات الجمهور الكويتي نحو خدمة العملاء الإلكترونية في الشركات الخاصة، وبيان درجة اعتمادهم على خدمة العملاء الإلكترونية في التعامل مع الشركات الخاصة.وفي هذا السياق استخدمت الباحثة منهج المسح الإعلامي لعينة قوامها (400) مفردة وعبر إجاباتهم رصدت الباحثة طبيعة علاقة الجمهور الكويتي بخدمة العملاء الإلكترونية بالشركات الخاصة، كما تناولت أنشطة خدمة العملاء الإلكترونية بالشركات الكويتية الخاصة التي استفاد منها الجمهور، كما سعت لتحديد دور خدمة العملاء الإلكترونية في كسب ثقة الجمهور، وتطوير الإدارات داخل الشركة عينة الدراسة، وحاولت الكشف عن تقييم عملاء الشركات الكويتية الخاصة لأداء خدمة العملاء الإلكترونية بها.وكان من نتائج الدراسة: رصد أهمية دور خدمة العملاء الإلكترونية في الشركات الخاصة في التواصل مع العملاء، وأن طبيعة علاقات المبحوثين بخدمة العملاء الإلكترونية في الشركات الخاصة، قائمة على التفاهم والتعاون، كما أن خدمة العملاء الإلكترونية توثق الصلة بين الشركة وجمهورها الخارجي، وتنفذ أنشطة ترويجية كافية لخدمة الشركة، فضلاً عن بيان أهمية الوسائل الاتصالية الحديثة لخدمة العملاء الإلكترونية في التواصل مع العملاء.ومن توصيات الدراسة: أن تهتم الشركات الخاصة بالوسائل التقنية للتعامل مع الجمهور، بتوفير مواقع إلكترونية بتصميمات جذابة يسهل التعامل معها والاستفادة من خدماتها، مع الاهتمام بعامل الأمان فيها لحماية بيانات الشركة والعملاء من الاختراق.