Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج علاجي سلوكي قائم على أساليب تعديل السلوك في خفض صعوبات التعلم النمائية والاكاديمية لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية /
المؤلف
حنفي، رحاب نبيل عطية.
هيئة الاعداد
باحث / رحاب نبيل عطية حنفي
مشرف / السيد فهمي علي
مناقش / خالد أحمد جلال
مناقش / هشام محمد إبراهيم مخيمر
الموضوع
اضطرابات التعلم. الأطفال بطيئو التعلم. علم النفس التربوي. اضطرابات التعلم - ظواهر نفسية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (231 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 231

from 231

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج علاجي سلوكي مقترح قائم على أساليب تعديل السلوك في خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية. وقد تكونت عينة الدراسة من عينة ضابطة قوامها (10) من الطلاب ممن يعانون ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية وعينة تجريبية قوامها (10) من الطلاب ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية. واستخدمت الدراسة بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية، من إعداد : فتحي مصطفى الزيات (2015). وتوصلت نتائج الدراسة إلى التحقق من فعالية البرنامج العلاجي السلوكي المقترح القائم على أساليب تعديل السلوك حيث تمكن البرنامج من خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدى عينة الدراسة التجريبية من طلاب المرحلة الابتدائية. هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج علاجي سلوكي مقترح قائم على أساليب تعديل السلوك في خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية. وقد تكونت عينة الدراسة من عينة ضابطة قوامها (10) من الطلاب ممن يعانون ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية وعينة تجريبية قوامها (10) من الطلاب ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية. واستخدمت الدراسة بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية، من إعداد : فتحي مصطفى الزيات (2015). وتوصلت نتائج الدراسة إلى التحقق من فعالية البرنامج العلاجي السلوكي المقترح القائم على أساليب تعديل السلوك حيث تمكن البرنامج من خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدى عينة الدراسة التجريبية من طلاب المرحلة الابتدائية.