الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة الكشف عن مدى فاعلية برنامج قائم على الوعي المعلوماتي للوقاية من التطرف الفكري لدى طلاب الثانوي العام، تكونت عينة الدراسة من (60) طالب من طلاب الصف الأول الثانوي العام، وقسمت إلى مجموعتين إحداهما المجموعة التجريبية وعددها(30) طالبًا، والأخرى المجموعة الضابطة وعددها(30) طالبًا، وتكونت أدوات الدراسة من مقياس التطرف الفكري بأبعّاده الثلاثة(الديني، والفكري، والاجتماعي) من (تصميم الباحث )، ومقياس الوعي المعلوماتي بأبعّاده الثلاثة من (تصميم الباحث)،وبرنامج قائم علي الوعي المعلوماتي للوقاية من التطرف الفكري لدى طلاب الصف الأول من التعليم الثانوية العامة، وكتيب الطالب من (تصميم الباحث)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبي القائم علي الوعي المعلوماتي للوقاية من التطرف الفكري لدى طلاب الثانوية العامة. لوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسيين القبلي والبعدي لمقياس التطرف الفكري (الأبعّاد، والدرجة الكلية) في اتجاه القياس البعدي بعد ﺗطﺑيق البرنامج القائم على الوعى المعلوماتي. |