الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على كيفية تنمية الموارد البشرية بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمصر في ضوء معايير الجودة والاعتماد وخبرتي اليابان وماليزيا، وتستخدم الدراسة المنهج المقارنوقد تم تطبيق الاستبانة على عينه من معلمي ووكلاء ومديري بعض مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظات الإسماعيلية وبني سويف والقاهرة والشرقية، وتتمثل أهم نتائج الدراسة في الآتي: ضعف الدعم المالي لبرامج التنمية المهنية للموارد البشرية، قله ارتباط برامج التنمية المهنية بالمدرسة بالاحتياجات الفعلية للعاملين بالمدرسة، غلبة الطابع النظري على الجانب التطبيقي ببرامج التنمية المهنية للموارد البشرية بالمدرسة، ومحدودية عدد الدورات التدريبية بوحدة التدريب والجودة بالمدرسة، وفي ضوء خبرتي اليابان وماليزيا ومعايير الجودة والاعتماد ونتائج الدراسة الميدانية تم وضع التصور المقترح. - الكلمات المفتاحية تنمية الموارد البشرية - معايير الجودة والاعتماد |