Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التسويق الالكتروني علي ثقافة المستهلك العماني :
المؤلف
العمري، هيثم بن محمد بن عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / هيثم بن محمد بن عبدالله العمري
مشرف / دينا محمد السعيد أبوالعلا
مشرف / نجلاء محمد عاطف مصطفى خليل
مناقش / دعاء أحمد توفيق محمد
مناقش / رشا السيد أحمد حمودة
الموضوع
التسويق الالكتروني - سلطنه عمان.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (184 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الاجتماع والعلوم السياسية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاجتماع.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

”انطلقت الدراسة من هدف رئيسي يتمثل في التعرف على تأثير التسويق الإلكتروني علي ثقافة الاستهلاك لدي المجتمع العماني وينبثق من هذا الهدف عدة أهداف فرعية وهي كالتالي:
1- التعرف على أهم الاسباب التي تدفع الجمهور العماني عبر الأنترنت لاستخدام هذا النوع من التسويق.
2- التعرف على دوافع تعرض المجتمع العماني عينة الدراسة لوسائل عرض المنتجات علي المواقع الإلكترونية .
3- التعرف على إمكانية الاعتماد على التسويق الإلكتروني ومدي وعي واتجاهات المجتمع العماني نحو التسويق الإلكتروني.
4- التعرف على أبرز أهم القيم الثقافية المكتسبة لدي المجتمع العماني .
5- التعرف على مدى معرفة المجتمع العماني بالتسوق الالكتروني ومدي تأثير ذلك علي ثقافتهم الاستهلاكية .
وتوصلت نتائج الدراسة إلى :
- أن كثرة الدعاية والإعلانات عبر صفحات الإنترنت تدفع الغالبية العظمى من أفراد العينة لشراء سلع ليسوا بحاجة إليها وقد لا يستعملونها في حياتهم اليومية .
- أكدت الغالبية العظمي من أفراد عينة الدراسة بأن الإنترنت زاد من استهلاكهم بصورة كبيرة للسلع الكمالية.
- أن أكثر الفئات ميلاً إلى الارتباط العاطفي بالسلع وشراء المزيد من السلع التي لا يحتاجوا إليها والحرص على اقتناء الماركات العالمية والتأثر بكثرة الدعاية والإعلانات هم الإناث وفئة الشباب وأفراد العينة الذين يمتلكون دخول إضافية .
- أن الإنترنت له دور رئيس في زيادة الاستهلاك فكلما طالت فترة استخدام الفرد للأنترنت كلما زادت عدد مرات الشراء وكلما وقع تحت تأثير الدعاية الإعلانية والتخفيضات الوهمية وكلما أصبح أكثر ارتباطاً بالسلع .