الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت الدراسه إلى التعرف على مدى الفاعليه التى حظيت بها مواقع التواصل االجتماعى فى تغطيتها ألزمة الرسوم المسيئه، ومدى تأثيرها على الرأى العام العالمى عامة والرأى العام المصرى خاصة، واستخدمت الدراسه منهج المسح بشقيه الوصفى والتحليلى، واعتمدت على نظرية تأثيرية اآلخرين، وتوصلت نتائج الدر اسه إلى أن النسبه األكبر من المبحوثين يعتقدون بمساهمة الشبكات الاجتماعيه فى التصدى ألزمة الرسوم المسيئه بنسبه كبيرة، وأن تفعيل # إال-رسول - اهل جاء فى مقدمة طرق مساهمة الشبكات االجتماعيه فى التصدى ألزمة الرسوم المسيئه بنسبه كبيرة، كما أظهرت نتائج الدراسه أن هناك أختالف فى أسباب استخدام المبحوثين لمواقع التواصل االجتماعى، كما أوضحت النتائج أن النسبة األكبر من المبحوثين راضون عن طريقة تغطية الشبكات االجتماعيه ألزمة الرسوم المسيئه، كما جاءت عبارة )إلننى مسلم واغار على دينى( فى مقدمة أسباب أهتمام المبحوثين باألزمة، كما جاء متابعة هاشتاج #إال-رسول- اهلل، أكثر من مرة فى اليوم الواحد فى مقدمة تعرض المبحوثين للهاشتاج، كما جاء موقع ””تويتر””فى مقدمة مواقع التواصل االجتماعى التى يفضل المبحوثون استخدامها، كما جاءت الصفحات الدينية فى مقدمة الصفحات التى يفضل المبحوثون الدخول عليها على الشبكات الاجتماعية، ثم جاءت صفحات التسلية والترفية فى المرتبة الثانية، كما اثبتت الدراسة تأثير #إال -رسول-الله فى الرأى العام وفى مقاطعة المنتجات الفرنسية، كما اثبتت الدراسة حرص المبحوثين على المشاركة بكتابة رأيهم عن األزمة، كما جاءت التغطية الموضوعية فى مقدمة طرق تغطية الشبكات االجتماعية ألزمة الرسوم المسيئة، كما اثبتت الدراسة أن الشبكات االجتماعية مكنت الجماهير من التعبير عن رأيها، وأنها ساهمت فى حشد الرأى العام العالمى، وأنها أثرت على الرأى العام وشكلت اتجاه، وأن هذه الشبكات نجحت فى نقل األحد اث بسرعة، كما أظهرت النتائج أن عبارة)وضع استراتيجيه عملية ومجموعة من المبادرات التى تسهم فى مواجهة األزمة( فى مقدمة المقترحات للتصدى ألزمة الرسوم المسيئه. |